قيمه

في قيمة البلد

جلب القيمة إلى عُمان

الاستدامه

نجح برنامج OLEP في دمج نموذج شركة النفط والغاز المستقلة المجربة والمختبرة على منصة دولية تقدم سلة من الفوائد لسلطنة عمان.

فرصة للمتعهدين المستقلين والشركات الصغيرة والمتوسطة: ومن خلال استخدام المتعاقدين المستقلين والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم، يمكن تطوير الموارد التشغيلية بشكل دينامي، مما يتيح فرص عمل للأفراد من أصحاب المشاريع الحرة كمتعاقدين مستقلين ومنشآت صغيرة ومتوسطة الحجم، وهي فرص لا يمكن لولا ذلك أن تُستخدم من خلال العمل بدوام كامل.

فرصة للمستثمرين العمانيين ومتعددي الجنسيات: يستخدم هيكل مشروع المعهد نموذج الشراكة المحدودة الذي تحكمه اتفاقية شراكة تسمح للمستثمرين المؤهلين بالمشاركة في برنامج العمل والعائدات المرتبطة بإنتاج الهيدروكربونات وخلق قيمته. وعلى هذا النحو، فإن شركة OLEP تضم مستثمرين متعددي الجنسيات وعُمانيين يمكنهم الاستفادة من عوائد كبيرة مرتبطة باكتشاف وإنتاج الهيدروكربونات. إن خلق هذه الثروة يمكّن المستثمرين العمانيين من المشاركة في قطاع المحروقات مما يمنح عمان فوائد اقتصادية على نطاق كلي، فضلاً عن تعزيز سمعة عُمان كوجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر.

فرصة لاستكشاف المساحات التي تم التخلي عنها سابقاً: ومن خلال وضع حصة كبيرة من المشروع الشامل مع مستثمرين متعددين بموجب اتفاق الشراكة، يمكن تحقيق إمكانات الاستكشاف. وفي الولايات المتحدة، يتم حفر 95٪ من الآبار الاستكشافية من قبل مستقلين من بنية مماثلة، مما يدل على قدرتها على تعزيز الاستكشاف في سلطنة عمان.

JV العمانية الأمريكية: الملكية الأساسية للـ OLEP هي مشروع مشترك بين المستثمرين العمانيين والولايات المتحدة الذين يتزوجون مساهماتهم في المعرفة والخبرة ومسؤولية خلق القيمة لسلطنة عمان.

تحسين الإنفاق على شركة OLEP وسلطنة عمان: سيؤدي انخفاض النفقات العامة المتوقعة والعمليات الفعالة التي تستخدم مقاولين من الشركات العمانية الصغيرة والمتوسطة ومستقلة إلى زيادة العائدات للمستثمرين وأصحاب المصلحة الحكوميين.